كيفية تقديم الاقرار الالكترونى قيمة مضافة للبوابة الالكترونية

يتم تقديم اقرار القيمة المضافة الخاص بالبوابة الالكترونية من خلال الدخول على 

بيتم تسجيل الدخول بكتابة user name & password 

  • ثم اختيار اضافة فاتورة من خلال الضغط على ضريبة القيمة المضافة 
  • ثم اختيار اضافة الفاتورة للمبيعات او المشتريات

يتم اضافة فواتير المبيعات والمشتريات ( يتم اختيارنوع المستند (فاتورة - اشعار اضافة - اشعار خصم - مستهلك نهائى - جهات حكومية ) ثم ادخال رقم الفاتورة واسم العميل والعنوان وتاريخ التعامل واسم المنتج ثم يتم اختيار نوع البيان ( سلعة - خدمة - تسويات ) واختيار نوع السلعة ( محلى - صادرات - الالات ومعدات - اعفاءات ) ثم ادخال كمية المنتج وسعر الوحدة او الخدمة وبعد ذلك الضغط على اضافة ومراجعة البيانات الظاهرة ثم الضغط على الحفظ

  • ثم الانتقال الى نموذج 10 والضغط على استخلاص الفواتير ومراجعة الضريبة المستحقة وادخال الرصيد الدائن يدوياً ان وجد وكتابة اسم الممول والرقم القومى و تقديم الاقرار 

  • يمكن مراجعة الفواتير من خلال الضغط على ضريبة القيمة المضافة ثم عرض الفواتير ويتم اختيار بين المشتريات والمبيعات والفترة الضريبية 

  • يمكن حذف الفواتير من خلال الضغط على ضريبة القيمة المضافة ثم حذف الفواتير ويتم اختيار بين المشتريات والمبيعات والفترة الضريبية


- يمكن عرض الاقرارات من خلال الضغط على ضريبة القيمة المضافة ثم عرض الاقرارات ويتم اختيار الفترة الضريبية
- يمكن رفع تحليلات المبيعات او المشتريات من خلال ملف اكسل من خلال الضغط على ضريبة القيمة المضافة ثم تحميل نموذج ملف مبيعات او مشتريات يتم ادخال البيانات ثم الحفظ فى صيغة (CSV ( comma delimited

- ثم الضغط على استيراد فواتير والاختيار بين ملف مبيعات او مشتريات ثم رفع ملف ثم الضغط على اضافة

  • الرقم الخط الساخن الخاص بالاستفسارات والمساعدة 19395 
  • يمكن الذهاب للادارة المركزية للعلاقات العامة بالعنوان ٥ شارع حسين حجازي متفرع من شارع القصر العيني حيث يوجد مجموعة من المتخصصين مزودين باجهزة كمبيوتر للمساعدة فى حل مشكلات البوابة الالكترونية 
تاريخ الموضوع 27/8/2019

تعليقات